جمال ابداع شهرة ونشاط
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اشهر 6 اطباق حول العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة الكون
مديرة
مديرة
avatar

المساهمات : 416
تاريخ التسجيل : 10/06/2017
العمر : 12
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: اشهر 6 اطباق حول العالم   السبت يونيو 10, 2017 2:48 am

[rtl]أشهى 6 أطباق من حول العالم[/rtl]




[rtl]لستِ الوحيدة التي تعتبر أنّ واحداً من أجمل أوجه السفر وأكثرها تشويقاً هو تجربة طعامٍ جديد في بلدٍ تريدين تنشّق روحه وتبنّي عاداته لبضعة أيّام... لستِ الوحيدة أيضاً التي تخاف الصعود على الميزان بعد العودة من رحلةٍ استثنائيّة! الواقع أنّ محبّات الحياة منّا، يعشقن فكرة التعرّف على طعماتٍ جديدة وتدليل حاسّة الذوق لديهنّ، وذلك من حقّنا تماماً... من حقّنا أنّ نعيش تجربة فيلم Eat, Pray, Love بكلّ مشاعرنا وحواسنا! حتى لو لم يكن الحبّ موجوداً بعد، فالأطباق الشهيّة في انتظارنا في كلّ مكانٍ من العالم! تعرّفي على أشهر أطباق العالم لتكوني الخبيرة بين أصدقائكِ في الرحلة القادمة.



الصين: Jiaozi









34 مقاطعة تشكّل هذا البلد الضخم، وبالتالي هو يقدّم لائحة لا تنتهي من الأطباق التقليديّة. من اليخنات والنودلز، إلى البطّ المشويّ ومقبّلات Dim Sum، تجربةٌ لا تشبه سواها، لن تكتمل سوى بتذوّقكِ كريات Jiaozi المحشيّة بالخضروات واللحم المفروم والتي تُقدّم مع زيت السمسم الرائع. إذا كنتِ نباتيّة، يمكنكِ تذوّق النسخة المؤلّفة من الفطر، الثوم، الملفوف والفاصوليا.



فرنسا: Escargots







لا أحد يتقن صنع هذا الطبق الفاخر كالفرنسيّين! يعلّمكِ طبق البزّاق درساً لمدى الحياة: لا تحكمي على الأشياء قبل تجربتها! لن تعرفي كم هو لذيذ قبل أن تتخلّصي من خوفكِ من كلّ ما هو غريب وتغوصي في هذه التجربة. يأتي هذا الطبق مشبّعاً بصلصة الزبدة والثوم والأعشاب المطيِّبة. لا تفوّتي تذوّقه، خصوصاً في باريس!



سويسرا: Fondue & Raclette







سيذوب قلبكِ مع تلك الجبنة الذائبة في وعاء الفوندو، ويحترق صبركِ في انتظار أن تجهز خلطتكِ على نار الراكليت. صحيح أنّ كلّ مطاعم العالم الفاخرة تجيد صنع هذين الطبقين، لكنّ تذوّقهما في بلدهما الأمّ تجربةٌ من نوعٍ آخر. في القرون الوسطى، ابتكر سكّان المناطق المصقعة هذين الطبقين الدافئين، ونحن لهم شاكرون حتى اليوم!



الولايات المتحدةّ: البرغر والبطاطس المقليّة







انسي الحمية! هل سمعتني؟ انسي الحمية! هنا، لا يمكنكِ استكمال عطلتكِ من دون تغميس يديكِ وأصابعكِ ونظركِ وفمكِ في شطيرة برغر رائعة، ترافقها حفنة من البطاطس المقليّة الغارقة بشتّى أنواع الصلصات. بين الأفوكا والبصل والبيض ورقائق البطاطس والجبنة، اختاري تركيبة البرغر التي يحاكيها قلبكِ... لا تعدّي السعرات الحراريّة بل عدّي ساعات المشي التي ستمضينها بعد الغداء لحرق هذه "اللذة المذنبة"!



المكسيك: Guacamole









الطعام المكسيكيّ بشكلٍ عام يشعرنا بالفرح واللذّة! لذا، لا عجب أن يكون شعب هذا البلد مرحاً إلى هذه الدرجة... من رقائق الـ Nachos التي يمكن أن تدمني عليها، إلى شطائر Quesadillas التي تسيل اللعاب وطبق Chili Con Carne الأيقونيّ، رحلة من اللّذة لا تكتمل من دون طبقٍ كريميّ من الغواكامولي! بمكوّناته البسيطة وطريقة تحضيره السريعة، يُعدّ طبق الأفوكادو هذا من بين ألذّ أطباق العالم. وفي المكسيك له طعمٌ آخر...



إسبانيا: Chocolate Con Churros







إشباع كلّ المشاعر في طبق! هذا ما سيحدث معكِ حين تمتّعين كلّ حواسكِ بالشوكولا الذائبة المصاحبة بشطائر شبيهة بالدوناتس. هذا هو الفطور الإسبانيّ خصوصاً في أيّام العطلة! الشطائر أو Churros يجب أن تكون مقرمشة من الخارج وليّنة من الداخل؛ أما الشوكولا، فكريميّة وسميكة وساخنة... المحال التقليديّة الي تقدّم هذا الطبق تُدعى Churreria





اتمنى ان يعجبكم الموضوع

شكرا

تحيااااااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlhan-almarah.ahlamontada.com
بسمة الكون
مديرة
مديرة
avatar

المساهمات : 416
تاريخ التسجيل : 10/06/2017
العمر : 12
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: اشهر 6 اطباق حول العالم   الإثنين يونيو 12, 2017 2:52 am

انتظر ردودكم ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlhan-almarah.ahlamontada.com
 
اشهر 6 اطباق حول العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الالحان المرحة  :: تعلممـي آالطبخخ معنـآإ ..^-
انتقل الى: